اتفاقية استخدام الموقع وعقد الشراء


 تحدد هذه الاتفاقية التعريفات والالتزامات بين العميل المستخدم وبين  ©  (سعودي ستور.نت)

 
أولا: الالتزام بأحكام البيع والشراء والعقود حسب الشريعة الإسلامية

ثانيا:الالتزام بقوانين التجارة الالكترونية في المملكة العربية السعودية

 

 التعريفات:

المتجر السعودي الإلكتروني  : خدمة مقدمة من ( مؤسسة كحيل للتجارة ) موقعها الرياض، المملكة العربية السعودية ، وتقوم الخدمة بتقديم سلع مميزة للبيع وشحنها من وعن طريق الإنترنت فقط ، وعنوان الموقع   http://www.e-saudistore.info  وليس للموقع عناوين أخرى.

العميل: هو الشخص الذي يستخدم موقع المتجر السعودي الإلكتروني لشراء السلع من موقع المتجر السعودي الإلكتروني عن طريق الإنترنت.

شركة الشحن / الناقل : هي الشركة التي تقوم بعملية نقل السلع من مكان إلى مكان .

خدمات الموقع :

 يقدم المتجر السعودي الإلكتروني  خدمة البيع عن طريق الإنترنت فقط من خلال الموقع والشحن داخل المملكة ولدول العالم ، فعند طلب العميل سلعة  فإن المتجر السعودي الإلكتروني  سوف يقوم بشحنها لبلد العميل أو إلى العنوان الذي يحدده العميل ، ويكون الشحن مباشرة إلى مدينة أو بلد العميل مباشرة.

التزامات سعودي ستور لبيع السلع

1- يلتزم سعودي ستور بتوفير السلع المعروضة والتي يحددها العميل برسالة نصية مرسلة من جوال العميل، بعدما يؤكد العميل تحويل مبلغ السلعة ورسوم الشحن لحساب سعودي ستور ، وذلك في خلال 24 ساعة وضمن ايام العمل الرسمية (الخميس والجمعة أيام عطلة فهي غير محسوبة) من تاريخ دفع العميل للمبلغ المحدد من قبل سعودي ستور ، وبعد عملية تأكيد الدفع ، وليس من تاريخ إرسال طلب الشراء برسالة نصية أو بالبريد الالكتروني .

2- يلتزم سعودي ستور بشحن السلعة مباشرة الى عنوان العميل.

3- في حال عدم توفر السلعة لأي سبب كان فأن سعودي ستور سوف يخطر العميل برسالة نصية أو رسالة بريد الكترونية بذلك، ولا ينشأ عن ذلك اي مسئولية او التزام تجاة سعودي ستور ، وفي حالة دفع العميل ثمن السلعة ورسوم الشحن، سيقوم سعودي ستور بأرجاع كامل قيمة ما دفعه العميل دون اي تعويض اخر.

4- في حال طلب العميل إضافة (تأمين) على السلعة أو السلع المراد شحنها، يقوم سعودي ستور بتوفير تلك الخدمة على حساب العميل وبرسوم تحددها شركة الشحن.

5- لا يقدم سعودي ستور خدمة الدفع الأجل، جميع عمليات البيع تتم بتحول مبلغ السلعة مقدما.

6- يحق سعودي ستور التصرف في الحالات التي لا يقوم العميل فيها بالرد على سعودي ستور أو الاستجابة للمراسلات الواردة منه ، بحيث تكون تلك الحالات محتاجة بشكل عاجل إلى رأي العميل ، ويترتب التأخير في علاج تلك الحالات الإضرار بالمتجر السعودي الالكتروني ، ويتحمل العميل كامل المسؤولية في ذلك ، وعلى العميل متابعة طلبه ومتابعة بريده الإلكتروني أو الرسائل النصية والرد على مراسلات سعودي ستور المكتوبة في نفس الطلب الذي قام بوضعه.

7- خدمة ( مستعجل ) تعني أن يقوم سعودي ستور بشحن السلع بأسرع طريقة ، وعبر أسرع شركات شحن ، ومن الطبيعي أن يسبب ذلك ارتفاع تكلفة الطلب .

8- خدمة ( SMS ) تعني أن يقوم سعودي ستور بإرسال رسائل على الهاتف المتحرك للعميل ، ولا يتم إرسال الرسائل إلا للحركات التي تتم على الطلب أو الرسائل المهمة التي يقوم موظفوا خدمة العملاء بإدخالها على الطلب ، ولا يضمن سعودي ستور عدم وصول الرسائل إلى العميل بسبب مزود الخدمة لديه.

9- لا يتحمل سعودي ستور التأخير الحاصل من شركات الشحن، ولكن يلتزم بإبلاغ العميل بكافة الاجرائات والتأخير إن وجد والتواصل مع العميل.

10- جميع السلع المعروضة لدى سعودي ستور هي بضمان الوكيل المعتمد في المملكة العربية السعودية، وبعض السلع (كالساعات) لها كذلك ضمان عالمي.

11- يحق للمتجر السعودي الإلكتروني تغيير هذه الاتفاقية دون إشعار ، ويكون التغيير ساريا على جميع الطلبات ، ما عدا الطلبات التي تم اعتمادها ودفع قيمتها ، فإنها تكون سارية على الاتفاقية قبل تعديلها.

  حقوق والتزامات العميل

1- يحق للعميل إلغاء الطلب قبل عملية الدفع بدون أي سبب ، وعلى العميل تأكيد ذلك برسالة نصية.

2- يحق للعميل أن يحدد بلد الشحن الذي يريده ، وإن لم يكن البلد الذي تم فيه تقديم طلب الشراء .

3- يتحمل العميل مسؤولية اختيار السلعة وعلى العميل التأكد أن السلعة المكتوبة في الرسالة النصية أو البريد الالكتروني هي التي يريدها بالضبط بجميع مواصفاتها.

4- يتحمل العميل كافة تكاليف الشحن من مصدر السلعة وحتى وصول الطلب للعنوان المحدد ، إلا إذا قام سعودي ستور بتحمل ذلك عن العميل ، بحيث يكون ذلك منصوصا عليه في مواصافات السلعة بكلمة (شحن مجاني).

5- يتحمل العميل كافة التكاليف التي قد تفرضه دولته من جمارك ورسوم دخول وغير ذلك ، ولا يحق له مطالبة سعودي ستور بدفع ذلك عنه أو مراجعة المسئولين لتخفيف الرسوم أو تخفضيها ، كما أن على العميل التأكد من أن السلع التي يقوم بطلبها مسموح بدخولها إلى بلده ، حيث إن العميل يتحمل مسؤولية حجز السلع أو مصادرتها من قبل الجهات المختصة ، وعلى العميل مراجعة تلك الجهات إذا احتاجت إلى إفراج من نوع خاص ، أو كان عليها مسؤولية قانونية .

6- يحق للعميل المطالبة برقم بوليصة الشحن ومتابعة الشحنة إلى العنوان المحدد في ألطلبيه ، ما لم تكن الشحنة قد أرسلت عبر شركات لا تقدم هذه الخدمة.

7- تتم جميع المراسلات حول الشراء والدفع وغير ذلك عن طريق الرسائل النصية (SMS) لموقع سعودي ستور ، ولا يتم قبول الطلبات أو المراسلات التي تتم خارج الموقع وخارج نطاق البريد الإلكتروني للموقع .

8- جميع السلع المباعة والتي يتم شحنها للعميل لا ترد ولا تستبدل.